افضل 5 انواع عزل مائي

      لا توجد تعليقات على افضل 5 انواع عزل مائي

افضل 5 انواع عزل مائي

العديد من مواد البناء ليست عالية المقاومة للرطوبة. ولذلك من الجوانب الهامة جدا في أي عملية البناء هو ضمان حماية المواد المستخدمة. ويمثل السوق الحديثة من مواد البناء من قبل الكثير من أنواع عزل المياه التي تم تصميمها لحماية فعالة الأساس والأسقف والجدران، وهياكل الأرض من التأثير المدمر للرطوبة بفعل المياه الجوفية أو هطول الأمطار.

تسرب المياه في الطابق السفلي هو موضوع معقد، لذا يجب أن تتوقع ما يمكن أن تعانية في هذه المششكلة وذلك قبل استئجار المهنيين لإصلاح هذا التسرب، ويجب أن تعلم ما يمكن توقعه مع تسرب المياه الطابق السفلي.

 

ومن المثير للاهتمام، أن تسرب المياه إلى الطابق السفلي يبدأ في الجزء العلوي، على السطح. والغرض الرئيسي من نظام مزراب المنزل هو إعادة توجيه السطوح السطحية بحيث لا تشبع المنطقة المحيطة بالمؤسسة من مياه الأمطار أثناء هطول الأمطار. أما المنازل التي لا تحتوي على مزاريب المطر، أو المزاريب غير الكافية أو غير الصالحة للتشغيل، فهي معرضة لخطر التلف بسبب المياه.

 

يجب أن يكون حجم المزاريب كبيرة بما فيه الكفاية للتعامل مع حجم المياه التي سوف تعمل أسفل السقف خلال عاصفة ممطرة. بالإضافة إلى ذلك، يجب تركيبها على كل خط سقف موازية للأرض، وليس فقط على النوافذ والأبواب. من المهم التأكد من أن المنحدرات هي منحدر بشكل صحيح نحو أسفل أسفل أثناء التثبيت.

 

ولأن متوسط سقف المنزل يمكن أن يسقط أكثر من 2000 جالون من المياه أثناء هطول الأمطار الغزير، فإن شراء المزاريب المتضخمة هو خيار ذكي. وبطبيعة الحال، فإن وضعمزراب السقف بشكل صحيح لا تزال غير كافية إذا كان مزراب مليء بالأوراق أو الحطام. لذلك، يجب أن يكون صاحب المنزل مسؤولا عن التنظيف المنتظم.

 

الانتقال إلى أسفل، والنظام التالي من الأعمال هو نظام الجزء السفلي . حيث يجب على صاحب المنزل أن يتابع خط سير المزراب إلى نهايته. وينبغي أن يكون الحجم المنخفض بشكل كاف للتعامل مع حجم المياه في مزراب المطر؛ يجب أن يكون هناك أيضا ما يكفي من أجل إزالة مياه الأمطار بكفاءة.

 

يجب أن يحول الجزء السفلي من السطح السفلي الماء بعيدا عن أساس المنزل. من الناحية المثالية، ينبغي تحويل المياه بين ستة وعشرة أقدام بعيدا عن المنزل على درجة المنحدرات بعيدا عن المنزل. حيث يمكن استخدام كتل البداية يساعد على تحويل المياه بعيدا عن الأساس.

 

هناك بعض الأنواع الشائعة من طرق منع تسرب المياه المستخدمة في صناعة البناء والتشييد. وعادة ما يكون العزل المائي في المباني / الهياكل مطلوب من أجل:

 

 اولا :الطابق السفلي من الهيكل المنزلى

الجدران

الحمامات والمطابخ المختلفة

الشرفات، الطوابق

تراس أو الأسطح

الأسطح الخضراء

خزانات ماء

حوض سباحة

وفى هذه المقالة سوف نتعرف سويا على افضل انواع العزل المائي وما هي اهمية هذا النوع من العزل وطريقة تنفيذة :

طريقة العزل المائي الأسمنتية :

عزل المياة الاسمنتي هو أسهل طريقة لمنع تسرب المياه في البناء. حيث أن المواد المانعة للتسرب الأسمنتية هي متاحة بسهولة من الموردين من منتجات البناء، وانها سهلة لخلطها وتطبيقها بسهولة .

وغالبا ما تستخدم هذه الطريقة في المناطق الرطبة الداخلية مثل المراحيض. هذه الطريقة عادة ما تكون صلبة أو شبه مرنة من انواع عزل المياه، ولكن نظرا لأنه يستخدم في المناطق الداخلية مثل المراحيض، فإنه لا يتعرض لأشعة الشمس والتهوية. وبالتالي فأن العزل المائي الأسمنتي لا يمر من خلال عقد وعملية توسع.

التطبيقات الإسمنتية للعزل المائي :

يتم استخدام العزل المائي الاسمنتي في النوع التالي من الهياكل:

محطات معالجة المياه

محطات معالجة مياه الصرف الصحي

الجسور

السدود

السكك الحديدية وأنفاق مترو الانفاق

موانئ الشحن البحري والأحواض

أقفال الأنهار / القنوات والسدود الخرسانية

هياكل وقوف السيارات

الأنفاق.

ثانيا / طريقة غشاء العزل المائي السائل :

الغشاء السائل هو طبقة رقيقة والتي تتكون عادة من معطف التمهيدي واثنين من المعاطف من أعلى المعاطف التي يتم تطبيقها بواسطة رذاذ، الأسطوانة، أو مجرفة. فهو يوفر مرونة أكثر من أنواع الأسمنت السائلة. العلاج السائل في طلاء مطاطي على الحائط. يمكن أن تصل إلى خصائص استطالة الطلاء تصل إلى 280٪. متانة طلاء عزل المياه يعتمد على أي نوع من البوليمر الشركة المصنعة.

 

يمكن أن يكون غشاء عزل المياه السائل من رذاذ تطبيق غشاء السائل تتألف من الأسفلت تعديل البوليمر. الأغشية السائلة البولي يوريثان في درجات منفصلة للمجرفة، الأسطوانة، أو رذاذ وتتوفر أيضا من مختلف الشركات المصنعة.

ثالثا / طريقة غشاء البولي يوريثين السائل في العزل المائي :

 

حيث يستخدم البولي يوريثين طريقة غشاء السائل في العزل المائي لمنطقة سقف مسطح ويتعرض للتهوية. هذه طريقة العزل المائي مكلفة.

 

غشاء البولي يوريثين السائل يمكن أن يتوافر بمرونة أعلى. البولي يوريثين حساس جدا لمحتوى الرطوبة الحالية، وبالتالي قبل التطبيق، يجب على المرء أن يكون دقيقا جدا في تقييم محتوى الرطوبة من بلاطة خرسانية، وإلا فأن التقشير أو فقدان الترابط من الأغشية قد يحدث بعد مرور بعض الوقت.

ويجب أن يتم الأستعانه بالأشخاص ذوي الخبرة في تنفيذ هذا النوع من العزل المائي بصورة صحيحة بعيدا عن أي اخطاء حيث أن أي خطأ في تنفيذ العزل المائي يفقده قيمته واهميته ويجعل المنزل معرض لأى صدمات من العوامل الخارجية وبالتالى من الممكن أن تنزعج في أي وقت من التسرب المائي في منزلك أو من الممكن أن تعاني أيضا من مضاعفات هذه المشكلة من حولك حيث أن تراكم هذه المشكلة من حولك دون أن تجد لها حل من الممكن أن يسبب تراكم العفن بصورة كبيرة ونموة في منزلك دون رادع .

حيث أن العفن يعتبر من أكثر الأمور ضرر بالنسبة إلى منزلك وشكلة العام حيث انها تسبب تشوه لشكل منزلك هذا بالأضافة إلى الأمراض التي تسببها إلى الأشخاص المتواجدين حول العفن وخاصة الأطفال حيث انها تسبب الضرر الكبير في الجهاز التنفسي ومرض الربو والحساسية الصدرية وما إلى ذلك لذا يجب أن نهتم بالتخلص من هذا المرض بصورة كبيرة من خلال الأستعانه بالأشخاص المناسبين وذوي القدرات ومن يستطيع التعامل مع مثل هذه الأمور حيث تجد الكثير من الشركات التي تقدم خدمات التخلص من التسرب المائي وعلاجه .

وهناك أيضا من تقدم خدمات مجانية للكشف عن التسرب المائي في منزلك من خلال وسائل حديثة جدا في التكنولوجيا وتقوم بتقديم الحل من خلال افضل مواد العزل المائي . كما ذكرنا في الأعلى حيث أن هناك انواع متعددة من العزل المائي مثل العزل المائي الأسمنتي وما إلى ذلك.

و يجب أن ينتبه كل اصحاب المنازل بخصوص العلامات المتعلقة بكشف التسرب المائي مثل وجود بقع على السقف أو في الجدار أو وجود رائحة تدل على وجود مشكلة التسرب المائي في المنزل لذا هنا يجب التدخل فورا لحل هذه المشكلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *